-
لقد اعتمدت الشركة هذه السياسة لإتاحة المجال لطرح أية أسئلة مرتبطة بتلك الممارسات في مرحلة مبكرة وبالطريقة المثلى، حيث ان هذه السياسة تهدف إلى التحفيز على الإبلاغ أن أي عمل قد يسبب لك الازعاج والشعور بضرورة معرفة إدارة الشركة بشأنه أو النظر فيه.
-
في العادة، يجب طرح تلك الأسئلة والشكوك أو المخاوف مع الجهة المعنية في الشركة للتعامل معها بما يتماشى مع السياسات التي تتبناها الشركة. ورغم ذلك، قد تكون هناك بعض الحالات التي قد لا يكون فيها استخدام "التسلسل القيادي العادي" مجدياً، إذ قد يعتقد بعض الأشخاص أن مخاوفهم شديدة الحساسية أو أنها لن تحظى بالاهتمام المناسب أو أنها مهمة للغاية ولكن المدير المختص أو القسم ذاته هو من ارتكب المشكلة. ومن هذا المنطلق ندرك الحاجة إلى استخدام قناة ابلاغ سرية ولهذا، قمنا بتأسيس البريد الالكتروني. التالي، حيث يجوز للشخص الإبلاغ عن هذه الممارسات ونود التذكير بأنه يتم استلام الرسالة من قبل رئيس التدقيق الداخلي بالشركة:
WhistleBlow@omanlng.co.om
وللتذكير:.
- لا يجوز لرئيس التدقيق الداخلي أبدًا الكشف عن اسماء مقدمي البلاغات دون موافقتهم ما لا يقتضيه القانون.
- إذا طُلب من أي شخص بموجب القانون الكشف عن أسماء مقدمي البلاغات عن المخالفات، فعليهم الكشف عن أسماء مقدمي البلاغات، ما لم تكن لديهم أسباب مشروعة لعدم القيام بذلك.
أما في حالة الشعور بالخوف أو عدم الأريحية أو الشعور بالريبة من العواقب، يمكن لمقدم البلاغ إرسال بريد الكتروني مجهول من خلال خاصية إخفاء الهوية.
وفي هذا الصدد، يجب على مقدمي البلاغات تقديم وتسليم جميع المعلومات والحقائق ذات الصلة مع التقرير الأولي لتسهيل عملية التحقيق. ويمكن لمقدم البلاغ عن المخالفات أن يظل مجهولاً في اتصالات المتابعة والتوضيحات من خلال توفير عنوان بريد إلكتروني سري.
وأثناء تقديم البلاغ ، يجب على المعنيين النظر لهذه الجوانب بناء على ما تقتضيه القوانين واللوائح وهي :
- فهم واضح للقضية قبل تقديمها.
- ألا تكون القضية مجرد "تخمين" بل يجب الاستناد الى حقائق منطقية.
- أن يحتوي البلاغ على أكبر قدر من المعلومات مما يساهم ويساعد في تعزيز عمليات التحقيق.
- في حالة وجود "مصلحة شخصية" للشخص المبلغ، فسيطلب منه الإفصاح عن ذلك.