الأخبار

العمانية للغاز الطبيعي المسال ترعى مهرجان عمان للعلوم

​في إطار سعيها الدائم نحو تعزيز مجالات العلوم والابتكار، شاركت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في مهرجان عمان للعلوم 2022 والذي أقيم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمحافظة مسقط على مدى 5 أيام، حيث كانت الشركة الراعي الذهبي للمهرجان. تأتي مشاركة الشركة ورعايتها لهذا المهرجان في نطاق تطلعها الدؤوب لإثراء وتطوير الأساليب التعليمية لدى الأجيال الناشئة.
ويستهدف المهرجان بشكل أساسي طلبة المدارس والمهتمين والمختصين بمجال العلوم بالإضافة إلى الكوادر الأكاديمية والباحثين ومؤسسات القطاع العام والخاص إلى جانب طلبة مؤسسات التعليم العالي. ويهدف المهرجان إلى إيجاد أفضل سبل تعزيز وإيصال المعرفة والعلوم بطريقة تفاعلية تنمي جوانب التفكير الإبداعي وتشجع على إدراك أهمية العلوم في الحياة لاسيما لدى الطلبة، بما يتزامن مع التوجه العالمي الصاعد نحو تعزيز مفاهيم العلوم والتكنولوجيا.
وقد تضمن المهرجان أنشطة ترفيهية وتعليمية متنوعة حيث بلغ عددها إلى ما يزيد عن 450 نشاط، شملت المحاضرات التعريفية والجلسات النقاشية والمسابقات والمسرحيات التثقيفية والتجارب العلمية ومعارض المبتكرين. كما شمل المهرجان مشاركة ما يزيد عن 70 ركن في مجالات عديدة منها علوم الفضاء والأمن الغذائي والذكاء الاصطناعي والبيئة والسياحة والتعليم وغيرها الكثير. 
وعلى هامش أعمال المهرجان، تم تدشين مشروع تجهيز مختبر العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بمحافظة مسقط والذي يأتي بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ليجسد تطلعها نحو إثراء وتنمية العملية التعليمية لدى الطلبة. إلى جانب هذا، شهد المهرجان أيضاً انطلاق أعمال البرنامج التدريبي للعلوم والابتكار بمراكز الابتكار العلمي والذي يستهدف صقل مواهب الطلبة وتطوير قدرات الأجيال الناشئة بما يتناسب مع متطلبات المستقبل.
وينبثق دعم الشركة لهذا المهرجان انطلاقاً من إيمانها المتين بضرورة رفد الجوانب الفكرية والبحثية لدى الطلبة والشباب على حد سواء، بما يمهد الطريق نحو تحقيق أهداف وتطلعات رؤية عمان 2040.